أخبار البلدية

بلدية دير البلح تستقبل المدير التنفيذي لمجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة وتبحث عدد من  المواضيع المشتركة لتجويد الخدمات المقدمة

Image

بلدية دير البلح – المكتب الإعلامي

استقبلت بلدية دير البلح وسط قطاع غزة وفد من مجلس إدارة النفايات الصلبة في إطار تعزيز العلاقات بين الطرفين بما يحقق تجويد الخدمات المقدمة.

وضم الوفد م. طارق الهباش المدير التنفيذي لمجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة، م.وسام أبو جلمبو رئيس قسم مجلس الوسطى.

وتم خلال اللقاء العديد من المواضيع المشتركة أبرزها آلية الجمع للمسار الشمالي وإعادة ترتيبه والذي يتضمن العديد من مناطق المدينة من بينها المنطقة الشرقية، صلاح الدين وتفريغ الحاويات بها حيث تبلغ كمية النفايات المرحلة منه 24 طن من النفايات لافتين أنه تم تقسيم المنطقة لعدد من المربعات والعمل وفق خطة للترحيل، بالإضافة إلى آلية انتظام الترحيل بما يعزز الارتقاء بمستوى النظافة.

كما تناول اللقاء تطوير عمل جمع النفايات وترحيلها من خلال وضع الرمسات وأهميتها والجدوى منها لتسهيل وتطوير عمل الجمع والتفريغ وتوقيت الجمع حسب الكميات المرحلة.

وناقش المجتمعون خطة عمل الجمع الأولي ومدى الالتزام بالخطة المعدة مؤكدين على ضرورة التواصل في حدوث أي طارئ خلال عملية الجمع والترحيل للتدخل وعمل اللازم، فضلاً على تنسيق العمل بشكل يومي لضمان سير العمل بالشكل المطلوب.

وفي نهاية اللقاء تم الخروج بالعديد من التوصيات أهمها ضرورة تعزيز الكادر البشري ليتلائم مع خطة العمل الجديدة، تنظيم عدد النفايات لتتناسب مع كميات النفايات التي يتم جمعها، وتحديد توقيت الجمع والتفريغ للارتقاء بمستوى النظافة.