أخبار البلدية

رئيس بلدية دير البلح لدى استقباله النائب العام ...نؤكد على أهمية تحقيق العدالة وخدمة المصلحة العامة

Image
 
بلدية دير البلح المكتب الاعلامي
بحث رئيس بلدية دير البلح دياب الجرو مع وفد ترأسه المستشار ضياء الدين المدهون النائب العام أوجه التعاون المشترك الهادف لتعزيز العلاقة بين البلدية والنيابة العامة لخدمة المجتمع , وتعزيز العلاقة بين البلدية والعمل القانوني.
وضم الوفد المستشار علاء شبلاق رئيس نيابة دير البلح, المستشار محمد مرادرئيس ديوان النائب العام.
وتم الاطلاع على الخدمات التي تقدمها البلدية وتكلفتها للحفاظ على استمراريتها, ومناقشة بعض القضايا والأحكام التي صدرت بحقها بما يحقق العدالة.
وشدد رئيس البلدية دياب الجرو على ضرورة تحقيق العدالة بأي مؤسسة والاستماع للمواطنين والعمل على حلها وفق الأنظمة والقوانين لافتا لأهمية التعامل بنفس السياسة مع الجميع ومنع الازدواجية لتحقيق العدالة.
وبين أنه تم إيجاد الحلول لعشرات القضايا في إطار تحقيق العدالة وخدمة المصلحة العامة والمواطنين.
وشدد على أهمية تعزيز الانتماء للمؤسسة سواء الموظف أو المواطنين للحفاظ على الملكية العامة التي تعود بالنفع على المواطنين , وأضاف: لا بد أن يستشعر المواطن بأهمية البلدية ومجالات عملها بما يعود بالنفع على الجميع.
وتم خلال اللقاء مناقشة آليات التوعية والتثقيف التي من شأنها تعزيز الانتماء للمؤسسة وبناء الثقة بين البلدية والمواطنين.
كما تناول الاجتماع الحديث عن محكمة البلديات التي بدأت في ديسمبر 2019 والقضايا التي تتناولها ومناقشة بعض قضايا المواطنين وآليات التعامل معها سيما إزالة المخالفات والاجراءاا المتبعة بالخصوص.
بدوره أعرب النائب العام المستشار ضياء الدين المدهون عن سعادته بهذه الزيارة التي تأتي في إطار سياسة الانفتاح على المؤسسات الحكومية والخاصة والبلديات من ناحية وإرساء مبادئ العدالة والتعاون مع الجميع من ناحية أخرى, مؤكدا أن استمرار العدالة مرتبط بدوام العمل. وأضاف: مستمرين بشراكتنا مع المؤسسات لتحقيق العدالة لأبناء شعبنا الذين صبروا في وجه الحصار .
وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على استمرار التعاون والتنسيق بين البلدية والنياية لدراسة بعض القضايا واتخاذ الاجراءات المناشبة بالخصوص.