أخبار البلدية

رئيس بلدية دير البلح يشيد بمبادرة " أماننا بوعينا" التي تنفذها مدرسة سكينة الثانوية بالمدينة

Image
بلدية دير البلح – المكتب الاعلامي
استقبلت بلدية دير البلح وسط قطاع غزة وفد من مدرسة سكينة بنت الحسين الثانوية للبنات في إطار مبادرة "أماننا بوعينا" التي تنفذها المدرسة وأطلقتها وزارة التربية والتعليم لمواجهة فيروس كورونا.
وأثنى رئيس البلدية دياب الجرو على هذه المبادرة الهادفة إلى زيادة وعي المواطن باجراءات الوقاية والسلامة ونشر ثقافة الالتزام بها لتجنب هذا الوباء والقضاء عليه، لاسيما وأن المدرسة أطلقتها من خلال مكونات المجتمع بما فيها المدارس والوزارات والمؤسسات الأهلية لإنجاح المبادرة والقضاء على الفيروس الذي انتشر بالعالم وأثر على مناحي الحياة، وأضاف: بوعينا ننتصر عليه واجراءات السلامة هي السبيل الوحيد لتجنبه.
وندد بتراجع بعض المواطنين في الالتزام باجراءات الوقاية ما أثر على المنحنى الوبائي وارتفاعه ليتجاوز الـ300 إصابة في اليوم خاصة وأننا على أعتاب موجة جديدة، داعياً المواطنين إلى الالتزام بها خاصة في أماكن التجمعات كصالات الأفراح وبيوت العزاء والمواصلات العامة.
يذكر أنه من خلال المبادرة سيتم وضع لوحات إرشادية باجراءات الوقاية في أماكن متفرقة بالمدينة تحمل بعض الشعارات من بينها التأكيد على مسافة كافية بينك وبين الآخرين، الالتزام بارتداء الكمامة، وعدم مشاركة الأدوات الشخصية مع الآخرين.