أخبار البلدية

بلدية دير البلح تؤكد جهوزيتها لأي طاري خلال المنخفض الجوي

Image
بلدية دير البلح – المكتب الاعلامي
أكدت بلدية دير البلح أنها اتخذت جملة من التدابير تحسباً للمنخفض الجوي الذي توقعت الأرصاد الجوية وصوله للمنطقة مساء اليوم الثلاثاء، وقال رئيس بلدية دير البلح دياب الجرو أن طواقم البلدية تعمل على مدار الوقت ومنذ بداية فصل الشتاء تحسباً لأي طارئ.
وبين أنها خصصت الرقم المجاني 115 لاستقبال مكالمات المواطنين حالة الطوارئ والتعامل معها حسب إمكانات البلدية في إطار التخفيف من آثار المنخفض على المواطنين آملاً السلامة التامة لهم، وأضاف: لجنة الطوارئ المشكلة لمواجهة فصل الشتاء جاهزة للتعامل مع أي طارئ تحت أي ظرف.
ودعا المواطنين إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة واتباع الإرشادات الصادرة عن الدفاع المدني لتفادي الأضرار المتوقعة من المنخفض الجوي.
وضمن استعدادات البلدية لمواجهة المنخفض المرتقب بين أن عمال الصرف الصحي قاموا منذ ساعات الصباح بتنظيف جاليات المطر في الجزء الجنوبي والغربي من المدينة، ومصارف مياه الأمطار بشارع صلاح الدين، وشارع الأقصى ومنطقة البلد تحسباً لازدياد شدة المطر وهطولها بشكل كبير بحيث لا تؤثر بشكل كبير على حركة المرور، داعياً أن يمر المنخفض دون الاضطرار إلى إغلاق بعض الشوارع نتيجة الأمطار.
وأضاف: قام عمال النظافة منذ أمس بإزالة الرمال والأتربة من مناطق وشوارع المدينة شملت شارع الأقصى، شارع المزرعة، والشوارع الرئيسية ، فيما تمت أعمال تسوية لشوارع المزرعة، امتداد شارع وادي الشيخ داوود، شارع العكلوك بالبركة، شارع أبو قاسم بمنطقة البركة، شارع الفرقان بمنطقة الحكر وشارع أبو حزيمة بالمنطقة الشرقية حيث تتراكم فيها المياه مما يعيق حركة مرور المواطنين أثناء المطر وذلك ضمن التجهيزات لمواجهة المنخفض القادم.
وشدد أن البلدية ستستمر خلال فترة المنخفض المتوقع أن تمتد من مساء اليوم الثلاثاء حتى يوم الجمعة القادم في تقديم خدماتها على جميع الأصعدة.