أخبار البلدية

خلال العام المنصرم: تنفيذ مشاريع بقطاع المياه والصرف الصحي بقيمة 304,000 $

Image
أفادت بلدية دير البلح وسط قطاع غزة أنها نفذت مشاريع بقطاع المياه والصرف الصحي بالمدينة بقيمة 304,000 $ في مناطق متفرقة بالمدينة، حيث تنوعت المشاريع ما بين إعادة تأهيل آبار، حفر آبار جديدة، إنشاء محطتي تحلية وأعمال الصيانة الأخرى.
وأوضح م. رضوان أبو كريم مدير دائرة المياة والصرف الصحي أنه تم من خلال المجلس النرويجي للاجئين NRC بالشراكة مع مصلحة مياه بلديات الساحل تنفيذ مشروع تنظيف وتهيئة مجرى وادي السلقا بقيمة 5000$، ومشروع صيانة محطة ضخ الصرف الصحي- البصة بقيمة 25000$، وأضاف: من خلال جمعية الرحمة الكويتية تم تنفيذ مشروع إنشاء محطتي تحلية في بئر المنتزه ومنطقة المعني بقيمة 40000$، ومشروع إنشاء بئر بديل لبئري الأقصى والبشير في خزان القسطل ومسجد عمر عثمان بلال بقيمة 65000$.
وفي إطار تحسين خدمة المياه قامت البلدية ومن خلال مؤسسة إنقاذ الطفل بالشراكة مع مصلحة مياه بلديات الساحل بتنفيذ مشروع زيادة عمق بئر أبو حمام لزيادة كمية المياه المستخرجة بقيمة 12000$، فيما قامت بحفر بئر مياة جديد في منطقة أبو عريف بقيمة 12000$ من خلال جمعية قوافل الخير، كما قامت بعمل صيانة لبعض الآبار وتوصيل الكهرباء عليها على مدار الساعة للحفاظ على إمدادات المياة للمواطنين.
وأعربت البلدية عن شكرها للجهات المانحة التي تساهم في تطوير قطاع المياة بالمدينة، متمنية أن يتم خلال العام الجاري تنفيذ مشاريع تطويرية أخرى.