أخبار البلدية

استمرار العمل في المشاريع التطويرية بالمدينة

Image

أكدت بلدية دير البلح استمرار العمل في مشاريعها التنموية في مناطق متفرقة بالمدينة، حيث يجري العمل في مشروع تطوير منطقة الحدبة، تطوير المنطقة الصناعية، تطوير شارع النخل، تبليط شوارع داخلية متعددة في دير البلح، صيانة شوارع متفرقة بدير البلح.

وأوضح م.فاخر الكرد مدير دائرة المشاريع انه تمت أعمال التجريف وإزالة البلاط والاسفلت المهترئة القديمة، وتنفيذ أعمال الصرف الصحي وشبكة مياه الأمطار في مشروع تطوير شارع النخل.

وأعرب عن توقعه أن تبدأ أعمال التسوية وبناء حجر الجبهة خلال الأيام القليلة القادمة حيث من المتوقع أن يتم تسليم المشروع مع مطلع العام 2019.

ومن الجدير بالذكر أن المشروع ممول من صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية  بميزانية قدرها 455555 يورو حيث تقوم بتنفيذ شركة واحة السلام للتجارة العامة والمقاولات بتنفيذه.

من ناحيته أشار م.حازم الفليت المهندس بدائرة المشاريع أنه تم البدء بأعمال مشروع تبليط شوارع داخلية متعددة بدير البلح حيث يجري العمل على اعتماد المخططات والتصاميم التنفيذية للشوارع المستهدفة ضمن المشروع تمهيداً لتنفيذ أعمال التسوية وطبقة البيسكورس والبلاط، وأضاف: تقدر مساحة التي سيتم تبليطها من خلال المشروع بـ 700 متر مربع.

ونوه إلى أن المشروع سيشمل أعمال الصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار وشبكة المياه لاستكمال البنية التحتية حسب الأصول.

يذكر أن المشروع ممول من صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية بميزانية قدرها 209880 يورو حيث تقوم شركة أبو صلاح اخوان بتنفيذه.

على الصعيد ذاته  فقد شرعت البلدية بأعمال مشروع صيانة شوارع متفرقة بدير البلح، ووفقاً لتقارير المشروع فإنه تمت أعمال القص والتفريغ لمناطق الاسفلت المهترئة وعمل تسوية وطبقة بيسكورس واسفلت لشوارع رئيسية متعددة في معظم مناطق المدينة، فضلاً على أعمال صيانة للأرصفة والشوارع وبناء حجر الجبهة، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من المشروع قبل نهاية العام الجاري.

يذكر أن المشروع ممول من صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية بميزانية قدرها 121829 يورو، وتقوم شركة سونا تراك بتنفيذه.

في ذات السياق تستمر طواقم البلدية في أعمال مشروعي منطقة الحدبة والمنطقة الصناعية الممولين من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، حيث تم الانتهاء من أعمال البلاط في منطقة الحدبة ومن المتوقع أن تبدأ أعمال فرد طبقة الاسفلت خلال الأيام القادمة حيث سيتم رصف  الشارع بين شارعي صلاح خلف وعبد الكريم العكلوك، كما من المتوقع أن يتم فرد طبقة الاسفلت في مشروع تطوير المنطقة الصناعية خلال الأيام القادمة.

وتبلغ ميزانية مشروع تطوير المنطقة الصناعية 1501340$ حيث تقوم شركة أبناء شنن للتجارة العامة والمقاولات بأعمال التنفيذ، فيما تبلغ ميزانية مشروع تطوير منطقة الحدبة بـ472150 دولار