أخبار البلدية

بلدية دير البلح: مستمرون في تقديم خدماتنا الأساسية رغم شح الموارد والإمكانيات

Image
بلدية دير البلح- المكتب الاعلامي
أكدت بلدية دير البلح استمرارها في تقديم الخدمات في كافة المجالات المتعلقة بالمياه والصرف الصحي، الصيانة، النظافة، متابعة شكاوي المواطنين والعمل على حلها، متابعة البسطات والخدمات الأخرى وذلك رغم شح الموارد والإمكانات في ظل الظروف الحالية.
وقالت: خدمات البلدية ستستمر في ظل جائحة كورونا التي ألقت بظلالها على الوضع الاقتصادي بشكل عام، حيث تعمل طواقم البلية على مدار الساعة لتأمين إيصال الخدمات للمواطنين، وأضافت: منذ مطلع الشهر الجاري تم ضخ 160,000 م3 من المياة باتجاه منازل المواطنين عبر الشبكة العامة وتعقيم المياه المستخرجة من الآبار بـ 1200 لتر كلور.
يذكر أن 14 بئر مياة يعملون لضمان إيصال المياه للمواطنين، فيما يتم حالياً حفر بئرين بتمويل كريم من جمعية الرحمة الكويتية ومن المتوقع أن يبدأ تشغيلهما خلال شهر.
وفي إطار الاستجابة لشكاوي المواطنين والعمل على حلها تم معالجة 100 إشارة طفح صرف صحي، فيما بلغت كمية المياه التي يتم ضخها على محطة المعالجة 100,000 م3 منذ مطلع الشهر.
وفيما يتعلق بخدمة النظافة تعمل طواقم عمال النظافة على مدار اليوم وفق خطة يتم وضعها تشمل كافة مناطق المدينة حيث بلغت كمية النفايات التي تم جمعها وترحيلها من مناطق المدينة منذ مطلع الشهر 501 طن، بالإضافة إلى استمرار أعمال تنظيف المكبات العشوائية والعمل على اغلاقها للحافظ على سلامة المواطنين.
على الصعيد ذاته تستمر الجولات الميدانية التي تقوم بها البلدية على المحال التجارية حيث تم زيارة 30 محل تجاري ومطبخ في إطار التأكيد على الالتزام باجراءات الوقاية من ناحية ومتابعة صلاحية المنتوجات من ناحية أخرى، كما تم إتلاف 50 كيلو جرام مواد غذائية فاسدة في ظل استمرار الجولات، ومن الجدير بالذكر أنه تم معالجة 4 مكاره صحية تقدم بها المواطنين تتعلق بالصحة العامة.
ولا تزال البلدية مستمرة في عطاءها رغم قلة الإمكانات وتراجع إيراداتها، داعية المواطنين إلى الالتزام بدفع مستحقات البلدية للمضي قدما نحو تطوير الخدمات.