البلدية تنهي الخلاف بين عائلات المدينة وعائلة بربخ رئيس البلدية يلتقي وفد من الـ UNDP مؤسسة JPC بلدية دير البلح تعلن عن إطلاق خطتها التنموية للفترة 2018-2021 البلدية بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي تعقد دورة في الإسعافات الأولية للمنقذين البحريين رئيس البلدية يعقد اجتماعاً لدائرة المياه والصرف الصحي ضمن الاستعدادات لفصل الصيف البلدية تكرم المدارس والطلاب الفائزين بمسابقة أوائل الطلبة بلدية دير البلح تنظم وقفة تضامنية مع القدس واحتجاجاً على الحصار وفد من نقابة المهندسين تزور البلدية وتبحث سبل تعزيز العلاقة طلاب وطالبات قسم الهندسة المعمارية (سنة رابعة) والنادي الهندسي بالجامعة الإسلامية برئاسة د. محمد الكحلوت خلال زيارتهم للبلدية والتعبير عن شكرهم للبلدية على تسهيل مهمة الطلاب بالبلدية والتجول في المنطقة لجمع وتحليل البيانات وإنجاز ووضع عدة مقترحات لدراسة رئيس البلدية: نسعى إلى الاستمرار في خدماتنا في ظل الظروف الصعبة ولو بالحد الأدنى الشروع بتنفيذ بمشاريع تنموية بالمدينة خلال الفترة القادمة رئيس البلدية يبدأ سلسلة من اللقاءات الدورية مع دوائر وأقسام البلدية
خبر عاجل

البلدية تستقبل وفد من المدراء العامون في وزارة الحكم المحلي

01 نوفمبر 2017

رؤية مدينة دير البلح مدينة النخيل الخضراء المتميزة ثقافياً وبيئياً واقتصادياً ... اقرا المزيد

تقع مدينة دير البلح الفلسطينية على ساحل البحر الأبيض المتوسط للجنوب من غزة وعلى بعد 16كم منها، وتقع شمال خانيونس بنحو 10كم، مما يجعلها نتمتـع بمناخ لطيـف ومعتـدل على مدار السنة، وتبلغ مساحتها حوالي 15 كيلو متر مربع، فيما ... اقرا المزيد

دير البلحGis

القائمة البريدية

الشروع بتنفيذ بمشاريع تنموية بالمدينة خلال الفترة القادمة

قال سعيد نصار أن البلدية ستشرع الفترة القادمة في إجراءات مشروعي إعادة تأهيل شارع الشهداء الرئيسي- المرحلة الثانية، تطوير شارع النخل الواصل بين الشمال والجنوب حيث يعتبر من الشوارع المهمة في المدينة، حيث بلغت مخصصات بلدية دير البلح ضمن المرحلة الثالثة – الدورة الأولى 950,652 يورو مخصصة للمشاريع التطويرية والتشغيلية وذلك بتمويل من صندوق تطوير وإقراض البلديات .
جاء ذلك خلال اللقاء التشاوري الذي عقدته البلدية للتعرف على أراء المواطنين واقتراحاتهم بشأن الاَثار الاجتماعية والبيئية المتوقعة للمشاريع خلال العام 2018-2019.
وتحدث عن آلية اختيار المشاريع التي يتم تنفيذها حيث لا بد أن تكون مدرجة  ضمن خطة البلدية الاستيراتيجية، وأن تخدم المنطقة المستهدفة عدد كبير من المواطنين.
وبين أن شارع النخيل البالغ عرضه 16 متر سيشمل خلال المشروع أعمال بنية تحتية وصرف صحي، عمل أرصفة، وإنارة، فيما سيتم في المشروع الآخر إعادة تأهيل شارع الشهداء من مفترق البركة حتى شارع النخل (المسرب الجنوبي) .
وشدد خلال حديثه على أهمية مشاركة المجتمع المحلي في إعداد الخطة الاستيراتيجية للبلدية واختيار المشاريع، مشيراً إلى جهد البلدية المستمر في التواصل مع الجهات المانحة وتقديم مقترحات البلدية للحصول على التمويل اللازم.
وذكر أن البلدية ارتقت هذا العام الى تصنيف ((B++ وذلك حسب مؤشرات الأداء المحددة من قبل صندوق تطوير البلديات وهذا يعني زيادة في المخصصات المالية المعتمدة للبلدية ، وبالتالي زيادة في المشاريع التطويرية والتشغيلية التي ستنفذها البلدية.
من ناحيته تحدث م.فاخر الكرد مدير دائرة المشاريع هم مشاريع صندوق تطوير البلدية المنفذة بالمدينة، وتقييم المخاطر البيئية والاجتماعية في مراحل المشروع المختلفة، مستعرضاً عدد من الأمثلة على الأثار السلبية البيئية والاجتماعية.
وأوضح ان البلدية تعمل على انجاز خطة استراتيجية للأعوام 2018-2021 وبالمشاركة الفعالة مع كافة فئات المجتمع المحلي والتي من خلالها يتم اختيار المشاريع ذات الأولوية.
ونوه إلى أهمية دراسة الآثار الإجتماعية لأى مشروع من العناصر الهامة التى يعتمد عليها المشروع حيث تعطى صورة أوضح عما يدور في ذهن المجتمع ومدى تقبله واستعداده لمثل هذه المشروعات التنموية.
وذكر أن مشاركة فاعلة من أصحاب العلاقة وفى الوقت المناسب، معالجة الأخطار البيئية والاجتماعية مبكرا في مرحلة التصميم من أبرز الأسباب التي تساهم في الحد من المخاطر الاجتماعية يجب تبنى الأليات  التالية :-