وفد من نقابة المهندسين تزور البلدية وتبحث سبل تعزيز العلاقة طلاب وطالبات قسم الهندسة المعمارية (سنة رابعة) والنادي الهندسي بالجامعة الإسلامية برئاسة د. محمد الكحلوت خلال زيارتهم للبلدية والتعبير عن شكرهم للبلدية على تسهيل مهمة الطلاب بالبلدية والتجول في المنطقة لجمع وتحليل البيانات وإنجاز ووضع عدة مقترحات لدراسة رئيس البلدية: نسعى إلى الاستمرار في خدماتنا في ظل الظروف الصعبة ولو بالحد الأدنى الشروع بتنفيذ بمشاريع تنموية بالمدينة خلال الفترة القادمة رئيس البلدية يبدأ سلسلة من اللقاءات الدورية مع دوائر وأقسام البلدية
خبر عاجل

البلدية تستقبل وفد من المدراء العامون في وزارة الحكم المحلي

01 نوفمبر 2017

رؤية مدينة دير البلح مدينة النخيل الخضراء المتميزة ثقافياً وبيئياً واقتصادياً ... اقرا المزيد

تقع مدينة دير البلح الفلسطينية على ساحل البحر الأبيض المتوسط للجنوب من غزة وعلى بعد 16كم منها، وتقع شمال خانيونس بنحو 10كم، مما يجعلها نتمتـع بمناخ لطيـف ومعتـدل على مدار السنة، وتبلغ مساحتها حوالي 15 كيلو متر مربع، فيما ... اقرا المزيد

دير البلحGis

القائمة البريدية

رئيس بلدية دير البلح: 25 مليون دولار قيمة المشاريع التي سيتم تنفيذها خلال العام الجاري

أعلن سعيد نصار ريس بلدية دير البلح بأن قيمة المشاريع التي سيتم تنفيذها ضمن خطة البلدية خلال العام الجاري تبلغ 25 مليون دولار، موزعة على قطاعات البلدية المختلفة منوهاً أن نصيب المشاريع الأكبر تمثل في قطاع المياه والصرف الصحي حيث من المتوقع أن تبلغ قيمة المشاريع المنفذة 21.5 مليون دولار، مشيراً أنه العام الجاري سيكون بمشيئة الله تعالى بداية لتحسين جودة المياه في المدينة.
واستعرض في تصريح صحفي صدر عنه سيتم خلال العام سيتم توسعة محطة التحلية في منطقة البصة بحوالي 17 مليون دولار وعمل خزان مياه جديد سعة 4000 كوب في منطقة القسطل مع شبكة مياه بحوالي 4.5 مليون دولار من خلال سلطة المياه الفلسطينية بالشراكة مع مصلحة مياه بلديات الساحل وبتمويل من مؤسسة USAID، بالإضافة إلى حفر 3 آبار جديدة بدلاً من الآبار والتي ارتفعت بها نسبة الأملاح بتمويل وقدره نصف مليون دولار من الهيئة الدولية لإعمار غزة.
وفيما يتعلق بمجال الطرق أوضح أنه سيتم خلال العام تأهيل وتطوير شارع الشهداء وشارع النخيل وبعض الشوارع الداخلية بحوالي مليون دولار بتمويل من صندوق تطوير وإقراض البلديات.
وأضاف قائلاً: كما سيتم تطوير شوارع منطقة الحدبة وتطوير وتأهيل البنية التحتية والطرق في المنطقة الصناعية بحوالي 2 مليون دولار من المنحة الكويتية لإعمار غزة.
 ونوه إلى انه سيتم استكمال العمل مشروع الصرف الصحي في منطقة البركة والذي بدأ العمل به في العام المنصرم بتمويل من KFW بحوالي 1.5 مليون دولار عن طريق سلطة المياه الفلسطينية وبالشراكة مع مصلحة مياه بلديات الساحل، فضلاً على استكمال العمل في مشروع إنشاء خزان البركة 4000 كوب وشبكة المياه بحوالي 3.5 مليون دولار بتمويل من USAID من سلطة المياه الفلسطينية وبالشراكة مع مصلحة مياه بلديات الساحل.