وفد من نقابة المهندسين تزور البلدية وتبحث سبل تعزيز العلاقة طلاب وطالبات قسم الهندسة المعمارية (سنة رابعة) والنادي الهندسي بالجامعة الإسلامية برئاسة د. محمد الكحلوت خلال زيارتهم للبلدية والتعبير عن شكرهم للبلدية على تسهيل مهمة الطلاب بالبلدية والتجول في المنطقة لجمع وتحليل البيانات وإنجاز ووضع عدة مقترحات لدراسة رئيس البلدية: نسعى إلى الاستمرار في خدماتنا في ظل الظروف الصعبة ولو بالحد الأدنى الشروع بتنفيذ بمشاريع تنموية بالمدينة خلال الفترة القادمة رئيس البلدية يبدأ سلسلة من اللقاءات الدورية مع دوائر وأقسام البلدية
خبر عاجل

البلدية تستقبل وفد من المدراء العامون في وزارة الحكم المحلي

01 نوفمبر 2017

رؤية مدينة دير البلح مدينة النخيل الخضراء المتميزة ثقافياً وبيئياً واقتصادياً ... اقرا المزيد

تقع مدينة دير البلح الفلسطينية على ساحل البحر الأبيض المتوسط للجنوب من غزة وعلى بعد 16كم منها، وتقع شمال خانيونس بنحو 10كم، مما يجعلها نتمتـع بمناخ لطيـف ومعتـدل على مدار السنة، وتبلغ مساحتها حوالي 15 كيلو متر مربع، فيما ... اقرا المزيد

دير البلحGis

القائمة البريدية

28 مايو 2012

دائرة التنظيم والتخطيط الحضري

تعتبر دائرة التنظيم والتخطيط الحضري من أهم الدعائم التي توليها البلدية اهتمامها  في إعادة المخططات الحضرية على مستوى المخططات التفصيلية للأحياء ومخططات مشاريع التقسيم والمخططات التفصيلية للشوارع وذلك لوضع خطط سليمة لاستعمالات الأراضي في هذه الأحياء حيث إن المدينة تواجه اليوم تحديات كبيرة على مستوى التنمية الحضرية والعمرانية والتنمية البيئية.
 ولتحقيق ما سبق فقد قامت البلدية بإعداد العديد من المشاريع التفصيلية للشوارع والأحياء بواقع 14 مخططاً تفصيلياً لمناطق مختلفة ما بين قطع أراضي، مناطق، و(28) شارعاً تنظيمياً هيكلياً بطول 31كم، إلى جانب عمل مخطط لحصر الأراضي الحكومية وأراضي الوقف في دير البلح، مخطط توزيع المرافق والخدمات العامة في المدينة.
كما تقوم الدائرة بإنجاز العديد من مشاريع التقسيم والإفراز للأراضي، تعويض بعض مالكي أراضي تم استقطاعها للصالح العام، إلى جانب تخصيص الأراضي للخدمات العامة.
كما تتولى الدائرة مهمة فتح الشوارع الموجودة في المخطط التنظيمي للمدينة، وإزالة التعديات الواقعة في حرم الشوارع والطرقات العامة.